Saturday , 20 September 2014
(Satellite = Nilesat 7 West) (FREQ = 10815) (POL = H) (S/R = 27485) (FEC = 3/4)

عاجل
لجنة التحقيق في مقتل الجنود الخمسة: أمر المجموعة المنفذه للعملية عربي الجنسية

لجنة التحقيق في مقتل الجنود الخمسة: أمر المجموعة المنفذه للعملية عربي الجنسية

كشفت لجنة التحقيق في حادثة مقتل الجنود الخمسة بالانبار، الجمعة، عن هوية أمر المجموعة المنفذه لعملية للاعتداء على الجنود العراقيين بعد استماعها لرواية الجنود الناجين من الحادثة.

وقال عضو اللجنة النائب عدنان المياحي ان “اللجنة النيابية المشكلة للتحقيق في حادثة مقتل خمسة جنود قرب ساحة اعتصام الرمادي استمعت الى افادة الجنود الناجيين من الحادثة”، مؤكدا ان “الجنود افادوا بأن أمر المجموعة المنفذه للاعتداء عربي الجنسية”.

وكان خمسة جنود استشهدوا على يد مسلحين قرب ساحة الاعتصام في الرمادي، بعد مهاجمتهم من قبل مجموعة مسلحة على بعد 31 متر من ساحة الاعتصام، الامر الذي دعا قائد عمليات الانبار امهال المعتصمين في الساحة 24 ساعة لتسليم المسلحين.

وتابع المياحي ان “اللجنة اعدت تقريرا مفصلا عن الحادثة بعد استماعها الى رواية الجنود الناجين”، مبينا ان “الجنود الناجين تم اقتيادهم الى خيم الاعتصام ومن ثم اطلق سراحهم”.

واوضح انه “وبحسب رواية الجنود ان” المسلحين خرجوا من ساحة الاعتصام ونفذوا الهجوم”، لافتا الى ان “تقرير اللجنة تضمن توصيات عدة منها ضرورة ملاحقة فلول القاعدة وحزب البعث واخراج المسلحين من ساحات الاعتصام”.

واشار المياحي الى ان “اللجنة المكلفة بالتحقيق في حادث مقتل الجنود الخمسة يرأسها النائب اسكندر وتوت وعضوية النائب حامد المطلك والنائب عبد الستار البياتي اضافة الى عضويته