Friday , 19 September 2014
(Satellite = Nilesat 7 West) (FREQ = 10815) (POL = H) (S/R = 27485) (FEC = 3/4)

عاجل
كتلة (عراقية ديالى) تحرز المرتبة الاولى في انتخابات مجلس محافظة ديالى وتحالف ديالى الوطني  تتراجع

كتلة (عراقية ديالى) تحرز المرتبة الاولى في انتخابات مجلس محافظة ديالى وتحالف ديالى الوطني تتراجع

بات مؤكداً، ان كتلة (عراقية ديالى) التي تمثل السنة العرب في محافظة ديالى، قد جاءت في المرتبة الاولى في انتخابات مجلس المحافظة التي جرت في العشرين من الشهر الحالي.

وأبلغ مصدر مسؤول في الكتلة مراسلنا  ان الكتلة نجحت في احراز حوالي ربع مليون صوت خلال انتخابات مجلس محافظة ديالى، وكان مقرراً ان تحصل على نسبة اكبر لولا تدخل قوات الجيش والشرطة في سير الانتخابات وقيامها بقطع الشوارع واغلاق الطرقات ومنع المواطنين الناخبين من الوصول الى مراكز ومحطات الانتخابات.
وأوضح المصدر، ان ضباط الجيش والشرطة في أقضية بعقوبة والمقدادية وبهرز وبلدروز وبني سعد اعترفوا بان اوامر صدرت اليهم من رئيس الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة بمحاربة كتلة (عراقية ديالى) ومنع المواطنين من التصويت لها، غير ان ناخبين الكتلة واغلبهم من السنة العرب جازفوا بارواحهم وتمكنوا من الوصول الى المراكز والمحطات الانتخابية وصوتوا الى القائمة التي تعبر عن خياراتهم وارادتهم.
وأشار المصدر، ان قادة القائمة الشيعية المنافسة المسماة (تحالف ديالى الوطني) لجأوا الى التزوير واستبدال الصناديق بدعم من القوات العسكرية والامنية التي اغلقت مراكز انتخابية ومنعت الوصول الى أخرى، بعد ان تأكد لهم ان كتلة (عراقية ديالى) تتقدم وتحرز نجاحاً في جميع انحاء المحافظة.
من جانبه أكد محافظ ديالى عمر الحميري وعضو قيادة كتلة (عراقية ديالى)، اليوم الاثنين، فوز قائمته بالمرتبة الأولى في الانتخابات المحلية داخل المحافظة، كاشفا عن حصوله على أكثر من 75 ألف صوت.
وقال الحميري إن قائمته الانتخابية (عراقية ديالى) حصلت على المرتبة الأولى في الانتخابات المحلية بديالى بعدما حصدت أكثر من 210 ألف صوت بموجب تقارير مراقبي القائمة المنتشرة في مراكز العد والفرز في الاقضية والنواحي، مرجحا أن تنال القائمة أكثر من 12 مقعدا في مجلس ديالى للدورة المقبلة.
وأضاف الحميري أنه حصل على أكثر من 75 ألف صوت لوحده بموجب تقارير مراقبي قائمته في عموم مراكز العد والفرز داخل المحافظة، وبذلك يكون قد حاز على المرتبة الأولى على مستوى المرشحين ليس في ديالى فحسب بل في 12 محافظة بعدد الأصوات.
وبين محافظ ديالى أن ما حققته قائمته الانتخابية من فوز جاء بتظافر جهود جميع القوى الخيرة التي دعمت مشروعه الوطني وأعطت الأصوات من اجل الاستمرار في مسيرة بناء الإعمار والبناء وتحقيق الأماني”.
وأشار الحميري إلى أن قائمته ستعمد إلى فتح أبواب التعاون والتنسيق مع كافة القوائم الانتخابية سواء التي فازت بالانتخابات أو التي لم يحالفها الحظ من اجل الإسراع بتشكيل الحكومة المحلية وتقديم الخدمات لجميع مناطق ديالى دون استثناء.
وتتألف كتلة (عراقية ديالى) من أحزاب وتيارات سياسية متعددة أبرزها كتلة (متحدون) برئاسة اسامة النجيفي ورافع العيساوي، وائتلاف العراقية الوطني الموحد بزعامة اياد علاوي والحزب الإسلامي برئاسة اياد السامرائي وسليم الجبوري والتحق بها مؤخراً القائمة العراقية العربية التي يراسها صالح المطلك وجمال الكربولي.