Monday , 21 April 2014

عاجل
وزارة العدل: حريق سجن ابو غريب مفتعل وتقف ورائه أيد خارجية لاثارة الرأي العام

وزارة العدل: حريق سجن ابو غريب مفتعل وتقف ورائه أيد خارجية لاثارة الرأي العام

اعلنت وزراة العدل العراقية، الاثنين، ان حادثة اضرام النار بعدد من قاعات سجن أبو غريب تمت بتوجيه من جهات خارجية بهدف اثارة الرأي العام وتحريك ورقة انتهاك حقوق السجناء في السجون العراقية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل حيدر السعدي ، إن “الحريق الذي تسبب به عدد من النزلاء المدانين بقضايا ارهابية في وقت متاخر من مساء الأحد، اثبتت التحقيقات الاولية وجود أياد خارجية وراء اندلاعه بهدف إثارة الرأي العام والايحاء بوجود انتهاكات لحقوق السجناء”، مشيرا الى ان “التحقيقات اثبتت قيام اشخاص بادخال رسائل تحريضية من بعض الجهات لافتعال تمرد داخل السجن لاستغلاله بإثارة ردود افعال سلبية تجاه ادارة السجن”.

وأوضح السعدي ان “ادارة السجن والحراس الاصلاحيين اتخذوا الاجراءات اللازمة باحتواء الموقف والسيطرة على اعمال الشغب بمهنية عالية من دون حدوث اصابات بين النزلاء في السجن”.

وأشار الى ان “وزير العدل وجه باتخاذ جملة اجراءات ادارية في السجون لإصلاح الاوضاع فيها تمثلت بنقل عدد من ادارات السجون واستبدالها باخرى من اجل تعزيز اجراءات الامن وتنظيم الاوضاع العامة بما يضمن عدم تكرار اعمال الشغب او التهريب من داخل سجون الوزارة”.

وكان عدد من النزلاء في سجن بغداد الذي يعرف سابقا باسم سجن ابو غريب اضرموا النار مساء الاحد في عدد من قاعات السجن بعد أعمال شغب شهدها السجن قبل ان تقوم قوات أمنية بتطويق السجن والسيطرة على تلك الاحداث.



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*


four + = 5

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>