Thursday , 2 October 2014
(Satellite = Nilesat 7 West) (FREQ = 10815) (POL = H) (S/R = 27485) (FEC = 3/4)

عاجل
الشيخ علي الحاتم : أن “اعطاء النفط الى الاكراد اهون من اعطائه الى مصر والاردن

الشيخ علي الحاتم : أن “اعطاء النفط الى الاكراد اهون من اعطائه الى مصر والاردن

صرح الشيخ علي حاتم السلمان، الاحد، إن الانبار ليست غرفة نوم وان اهاليها سيقومون باخراج الجيش من المحافظة مطالبا بأن تدار ذاتيا من دون تدخل الحكومة المركزية، وداعيا القائمة العراقية والتحالف الكردستاني الى الانسحاب من الحكومة.

وتحدث السلمان عن سعي لاخراج القوات الامنية من المحافظة وقال، إن “الانبار تبقى انبار ولكن اني اقول اللي راح ايصير هو اخراج قوات الجيش وان تكون قرارتها ضمن مجلس المحافظة وتحترم وما لها دخل الحكومة المركزية بأمور الحدود اولاً والقضايا الداخلية بالمحافظة ثانيا”.

واضاف “خلال الشهرين المقبلين ستقوم الانبار باخذ موقف (يخوف) وان الشعب اذا راد ان يقول كلمته لا نستطيع اسكات الشعب”.

لكنه عاد ليؤكد رافضا اي دعوات لاعلان الانبار اقليما مستقلا ومنفصلا عن العراق وقال “العراق باقي هذا الامر عيب الحديث فيه احنا مو هيج انفكر والانبار مو غرفة نوم ولا هي حديقة حتى نسويها قطع ارضي ونكد نوزعها بكيفنه”.

وبشان تصريحات القائمة العراقية والتحالف الكردستاني بالانسحاب من الحكومة اضاف السلمان قائلا” اتمنى ان تقوم حكومة كردستان العراق والوزراء في القائمة العراقية بالانسحاب من الحكومة بشرط ان يكونوا صادقين”

وفيما يخص تهديدات الاكراد بقطع واردات النفط الذي يصدر عن طريق اقليم كردستان العراق يرى السلمان، أن “اعطاء النفط الى الاكراد اهون من اعطائه الى مصر والاردن”.

يذكر أن الساحة العراقية تشهد تظاهرات واعتصامات في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وسامراء وديالى، منذ (21 كانون الاول الماضي 2012)، تطالب بتحقيق (14) مطلبا، تتركز على اطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات، وإصدار قانون العفو العام، وإلغاء قانون المساءلة والعدالة، وإلغاء المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب، إضافة إلى العمل بمبدأ التوازن في مؤسسات الدولة.